مسجد المسيح في الأردن.. شاهد على التعايش الإسلامي المسيحي 

مسجد المسيح في الأردن.. شاهد على التعايش الإسلامي المسيحي 


يُعتبر مسجد "المسيح عيسى بن مريم" الواقع على مقربة من كنيسة الروح القدس الكاثوليكية اللاتينية، في محافظة مأدبا، شاهدًا على العيش الإسلامي المسيحي المشترك.
وتُعد محافظة مأدبا، التي تقع على بعد 35 كيلومترًا جنوب العاصمة الأردنية عمان، واحدة من المدن الشاهدة على العيش الإسلامي المسيحي المشترك، وعلى قيم الوئام والتسامح والمحبة التي تربط أهلها.
وأقيم "مسجد المسيح"، الذي يُعتبر من أهم الشواهد على التقارب بين أهل المدينة مسلمين ومسيحيين، على أرض تعود لأحد أبناء مأدبا المسيحيين على مساحة تبلغ (1000) متر مربع ومقام على ثلاثة طوابق.
ويتوسط المسجد آيات قرآنية تم نحتها على لوحة خشبية كتب عليها الآية القرآنية (171) من سورة النساء "إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه".
كما يوجد على جدران المسجد لوحة من سورة آل عمران "وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين"، وقد بات المسجد محجّاً للكثير من الزوار من داخل وخارج البلاد، نظرًا لرمزيته ولشكله القريب في التصميم من مسجد قبة الصخرة المشرفة في القدس.
وتعد محافظة مأدبا الأردنية واحدة من أكثر المناطق السياحية في البلاد فهي تقع على ما يسمى الطريق الملوكي الذي يعود لنحو 5 آلاف عام، وتزخر المدينة باللوحات والأبنية الفسيفسائية والكنائس القديمة.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/